أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد..ماذا يعني ذلك بالنسبة لسوق العملات المشفرة؟

يبدو أن الاقتصاد الأمريكي يستعد لتحول نموذجي مع اقتراب الاجتماع المقبل للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) في الأفق الاقتصادي للبلاد. ومع توقع بقاء أسعار الفائدة الفيدرالية الحالية على حالها . ويبدو أن دوامة من التكهنات تولد توقعات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لعام 2024. وبما أن الاجتماع من المقرر أن يبدأ خلال 11 يومًا . فإن المشهد المالي في البلاد، بما في ذلك عالم العملات المشفرة . يحتضن نفسه من أجل التأثير المحتمل. وفي الوقت نفسه، ومع تراجع معدلات التضخم مقارنة بالعام الماضي . يبدو أن الاقتصاد الأمريكي يزدهر تدريجياً.

من المرجح أن تظل أسعار الفائدة دون تغيير: تقرير مفصل ومع سوق العمل القوي والتضخم المعتدل . من المتوقع أن يحتفظ بنك الاحتياطي الفيدرالي بموقفه بشأن أسعار الفائدة الحالية. أظهرت أحدث بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) انخفاضًا كبيرًا في معدلات التضخم منذ العام الماضي. ومع ذلك، بالمقارنة مع نسبة 3.14% الشهر الماضي . فإن المعدل الحالي يستقر عند 3.35%، وهو ما يتناقض مع توقعات السوق. علاوة على ذلك، فإن معدل التضخم الحالي البالغ 3.40 لا يزال أعلى من نطاق 2% الذي حدده بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وفي الوقت نفسه، صرحت ماري دالي، الرئيس والمدير التنفيذي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو . أن الاقتصاد الأمريكي “في مكان جيد حقًا”. ورسمت خطوطًا متناقضة للمشهد الاقتصادي الحالي للبلاد مع أداء العام السابق.

وتماشيًا مع هذا، من المتوقع أيضًا أن تظل أسعار الفائدة المستهدفة لأموال الاحتياطي الفيدرالي دون تغيير بعد الاجتماع القادم. على الرغم من أن احتمالات سعر الفائدة المستهدف لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 31 يناير يبدو أنها تشير إلى احتمال عدم تغيير أسعار الفائدة . إلا أن الانخفاض المحتمل إلى 5.25 يبدو أيضًا يلوح في الأفق. ومن الجدير بالذكر أن احتمال عدم تغيير المعدلات يعكس أيضًا البيانات المشجرة، حيث تعرض الرسوم البيانية احتمالًا بنسبة 97.9٪ لعدم التغيير.

يبدو أيضًا أن إمكانية عدم تغيير الأسعار هي مرحلة للتأثير المحتمل على عالم العملات المشفرة. نظرًا لأن أسعار الفائدة لا تزال على وشك البقاء دون تغيير . فإن سوق العملات المشفرة الحالي سيستمر في المضي قدمًا. في حين أنه إذا انخفضت المعدلات بشكل هامشي ووصلت إلى 5.25 . فقد يبحث المستثمرون من المؤسسات والمستثمرون الأفراد عن استثمارات في أصول أكثر تقلبًا. بعد ذلك، من المتوقع أيضًا أن يكون لأسعار العملات المشفرة تأثيرًا قويًا، مما يدفع مشروع الكريبتو داخل البلاد.

صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين تدخل حيز التنفيذ مع الموافقة الأخيرة على دخول صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين إلى الساحة . يبدو أن البلاد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في نشاط التداول حيث يستمر حجم التداول لصناديق الاستثمار المتداولة هذه في الارتفاع.

ومن المثير للاهتمام أن الانخفاض المحتمل قد يساعد أيضًا هذه المنتجات المالية، حيث قد يرغب المستثمرون في استثمار المزيد في مثل هذه الأصول. وفي الوقت نفسه . على الرغم من عدم تغيير الأسعار، يبدو أن صناديق الاستثمار المتداولة تضع نفسها كرائدة في مجال التداول. ويتماشى هذا أيضًا مع الارتفاع الهائل الذي شهدته التدفقات الداخلة التي تدور حول صناديق الاستثمار المتداولة هذه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى