أخبار عالميةأخر الأخبار

مؤشرات PMI للقطاعين الخدمي والتصنيعي في الصين تشهد تحسنا طفيفا

اقتصادنا – الصين

أظهرت البيانات الصادرة عن الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات يوم الأربعاء أن نشاط القطاع التصنيعي في الصين قد شهد تحسنا هامشيا، ولكنه كان أقل من توقعات الأسواق خلال شهر يناير، واستمر أداء القطاع بتسجيل قراءة انكماشية للشهر الرابع على التوالي، في حين زاد نمو النشاط غير التصنيعي في الصين، وسجل قراءة فاقت توقعات الأسواق.

ووفقا للبيانات، فقد سجلت الصين انكماشا في مؤشر مديري المشتريات PMI للقطاع التصنيعي عند 49.2 نقطة خلال يناير، وجاءت هذه القراءة أقل من توقعات الأسواق التي اشارت لتسجيله 49.3 نقطة، ولكنها أفضل من القراءة السابقة التي سجلت انكماشا عند 49.0 نقطة خلال ديسمبر الماضي.

وفي نفس الوقت، أشارت بيانات الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات أن مؤشر مديري المشتريات للنشاط غير التصنيعي داخل الصين قد شهد ارتفاعا خلال شهر يناير ليسجل نموا عند 50.7 نقطة ، وهو ما جاء أفضل من توقعات الأسواق التي أشارت لتسجيله نحو 50.6 نقطة، وكانت قراءة يناير أعلى من القراءة السابقة؛ والتي سجلت 50.4 نقطة.

ويذكر أنه عند تسجيل مؤشر PMI قراءة أعلى من 50 نقطة، فإن هذا يشير إلى نمو بنشاط القطاع، سواءا التصنيعي أو غير التصنيعي، بينما تشير القراءة دون 50 إلى انكماش بنشاط القطاع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى