أخبار عالميةأخر الأخبار

عقار برلسكوني “الساحر” للبيع مقابل نصف مليار يورو

إقتصادنا – إيطاليا

كان رئيس الوزراء الإيطالي الراحل سيلفيو برلسكوني قد استضاف فلاديمير بوتين وتوني بلير وجورج دبليو بوش في فيلا تشيرتوسا.

ويبدو أن العقار الشاطئي الفاخر الذي كان يملكه رئيس الوزراء الإيطالي السابق الراحل سيلفيو برلسكوني، حيث كان يقضي إجازته مع أقوى زعماء العالم، سيتم عرضه للبيع مقابل 500 مليون يورو.

ووافق أبناء برلسكوني الخمسة، الذي توفي في يونيو الماضي عن عمر يناهز 86 عاما، على بيع الأصل، الذي سيتم تسويقه بشكل خاص من قبل المستشار العقاري ديلز ومقره ميلانو، وفقا لما نقلته فايننشال تايمز عن ثلاثة أشخاص على علم بالصفقة

واشترى قطب العقارات، الذي تحول إلى قطب إعلامي وسياسي، العقار الذي تبلغ مساحته 110 هكتارات على الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة والمعروف باسم كوستا سميرالدا، في أواخر الثمانينيات وقام بتجديده بالكامل
الفندق الفخم، الذي يضم 68 غرفة، وإمكانية الوصول المباشر إلى البحر الأبيض المتوسط، وحمامات سباحة متعددة، وملاعب تنس، وحدائق بحجم 80 ملعب كرة قدم ومدرج، استضاف الفندق ذات مرة رئيس أمريكا السابق جورج دبليو بوش ورئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير.

وفي عام 2004، حظي بلير بعرض مبهر للألعاب النارية، كتب عليه “فيفا توني”
كما قضى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إجازة في فيلا تشيرتوسا مع برلسكوني عدة مرات بين عامي 2003 و2010.

بيع عقار برلسكوني
وقالت المصادر إن شركة Dils التي تتولى عملية البيع، ستتصل بالمشترين المحتملين مباشرة ولن يكون هناك إعلان عام عن العقار، وستظهر النتائج خلال شهر فبراير، ومن بين المشترين المحتملين مليارديرات هنود وأمريكيين.

وأضافوا أن العقار قد يكون أيضًا موضع اهتمام مجموعات الضيافة العالمية الفاخرة
كانت جزيرة سردينيا تقليديًا وجهة شهيرة للأوليغارشيين الروس، والعديد من الفيلات الفاخرة في منطقة كوستا سميرالدا، والتي تشمل منتجعات بورتو سيرفو وبورتو روتوندو، والتي تم الحصول عليها في التسعينيات من قبل مواطنين روس. ومع ذلك، فإن نظام العقوبات الحالي المتعلق بالحرب في أوكرانيا يجعل عملية الشراء من قبل مواطن روسي غير محتملة.

وفقًا لتقييم عام 2021، بلغت قيمة العقار 260 مليون يورو. وقال أحد المصادر إن السعر المطلوب الحالي أعلى مما كانت الأسرة تأمل في تحقيقه من البيع.

وبحسب ما ورد في تقرير فايننشال تايمز، فقد تم طرح فيلا تشيرتوسا في السوق مرتين من قبل في عامي 2010 و2015. لكن برلسكوني نفى دائمًا شائعات عن بيع محتمل.

وكانت أكبر عقارات الراحل برلسكوني مملوكة من خلال شركة إيدرا العقارية

زر الذهاب إلى الأعلى