أخر الأخبارأسواق العالم

لماذا تقرع أسواق الأسهم الأجراس

اقتصادنا – أميركا
تفتح بورصة نيويورك صباح كل يوم عمل في الساعة 9:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي مع قرع الجرس النحاسي اللامع. وعلى مدى 150 عاماً كان قرع الجرس هو الإشارة الرسمية بإعلان بدء التداول، في البورصة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية.

ولكن يتردد صدى الصوت، المميز للغاية باعتباره علامة تجارية، عبر قاعة التداول مرة أخرى قبل الساعة 4 مساءً بالتوقيت الشرقي، عندما يغلق سوق الأسهم. بعد أن كانت هناك ضجة من صراخ سماسرة قاعة التداول وعدد لا يحصى من الأوراق المتناثرة على الأرض، أصبح الكثير من التداول الآن إلكترونياً في السوق المختلطة في بورصة نيويورك. لقد تلاشت الفوضى إلى حد كبير
من وول ستريت إلى بورصة ناسداك في تايمز سكوير إلى بورصة شيكاغو بورد أوبشنز، تغلق الأجراس الصاخبة كل جلسة تداول

تقول أسواق الأوراق المالية إن قرع الجرس يظل بمثابة دليل بالغ الأهمية واحتفال صاخب بمرونة السوق من خلال أدنى مستوياتها المدمرة وارتفاعاتها الغزيرة.

كبير المؤرخين في بورصة نيويورك، بيتر آش يقول: “قد يكون هناك عدد أقل من الأشخاص الذين يستجيبون لهذه الأجراس، ولكن لا تزال هناك نسبة كبيرة”. “يعد هذا الجرس علامة مهمة بالنسبة لهم، سواء كانوا يقدمون الطلب إلكترونياً أو فعلياً إلى نقطة البيع
قرع الضيوف من الرئيس رونالد ريغان إلى أسطورة التنس سيرينا ويليامز إلى فريق عمل برنامج “Jersey Shore” على قناة MTV إلى رئيس جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا الجرس. أصبح قرع الجرس أيضاً شرفاً (أو فرصة تسويقية) للعديد من الرؤساء التنفيذيين، وغالباً ما يحتفلون بمناسبة خاصة مثل الطرح العام الأولي.

هذه الفرصة مخصصة أولاً للشركات المدرجة في بورصة نيويورك، ولكن تتم دعوة المنظمات الأخرى والمنظمات غير الربحية أيضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى