أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

إمرأة تخسر كل ثروتها في عملية احتيال عبر الكريبتو!

اقتصادنا – وكالات

أفادت التقارير أن امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا من سكان هونغ كونغ وقعت ضحية لعملية احتيال استثمار في العملات الرقمية عبر الإنترنت وخسرت مدخراتها بالكامل التي تبلغ قيمتها حوالي 7 ملايين HK (حوالي 900 ألف دولار).

أصبحت حالات الاحتيال هذه متكررة جدًا في المنطقة مؤخرًا. قدرت دراسة أن مستثمري هونج كونج فقدوا حوالي 50 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2022 بسبب مخططات الكريبتو.

“الحصول على الممتلكات بالخداع” وفقًا لتغطية South China Morning Post. وقعت المرأة فريسة عندما اتصل بها أحد المخطئين على إنستجرام في يناير من هذا العام. قال التحقيق إنهم بدأوا لاحقًا في الدردشة على تطبيق مراسلة آخر.

بعد اكتساب ثقتها، نصحتها المخادعة بإنشاء حساب على منصة غير مألوفة للاستثمار في العملات المشفرة مع وعد بتحقيق عوائد كبيرة. أوضح وكلاء إنفاذ القانون أن المعلومات التي تمت مشاركتها في المكان فيما يتعلق بأسعار الأصول الرقمية كانت مزيفة ويتحكم فيها الجاني.

وقالت الشرطة “قيل لها إنها ستحصل على فائدة يومية قدرها 2500 دولار هونج كونج بالإضافة إلى ربح مضمون بعشرات الآلاف من الدولارات الأمريكية”.

استدرج المجرم الضحية لتحويل 6.96 مليون HK (886,600 دولار) بين فبراير ونهاية مارس إلى 19 حسابًا مصرفيًا محددًا.

عندما حاولت المرأة سحب جزء من أموالها، طُلب منها دفع رسوم. حتى أنها حاولت اقتراض المال من ابنتها قبل أن تدرك أنها وقعت ضحية للاحتيال.

طلب المتقاعد في هونغ كونغ المساعدة من الشرطة. التي صنفت القضية على أنها “الحصول على ممتلكات عن طريق الخداع”: جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات. ومع ذلك، لم تقم السلطات بعد باعتقال أي مشتبه بهم.

ليس هذا هو المثال الوحيد لعملية احتيال كبرى في مجال العملات الرقمية في هونغ كونغ هذا الأسبوع. اتصلت امرأة تبلغ من العمر 44 عامًا بالشرطة قبل أيام قليلة. مدعية أنها خسرت 3.1 مليون دولار بعد الاستثمار في عملة تيثر المستقرة (USDT) على منصة مشكوك فيها.

مخططات الكريبتو في صعود في هونغ كونغ أظهرت بيانات عام 2022 أن هناك أكثر من 10,000 هجوم إلكتروني في هونغ كونغ بين بداية يناير من العام الماضي ونهاية يونيو. 798 منها كانت مخططات متعلقة بالكريبتو استنزفت حوالي 50 مليون دولار من المستثمرين. وبالمقارنة، مثلت هذه الجريمة خسائر بقيمة 21 مليون دولار في النصف الأول من عام 2021.

أعلنت الشرطة مؤخرًا أن العدد الإجمالي لعمليات الاحتيال على العملات المشفرة في المنطقة الإدارية الخاصة بالصين قد ارتفع إلى 2,336 بحلول نهاية عام 2022 (67٪ أكثر من حوادث 2021). تعامل وكلاء إنفاذ القانون مع 1884 حالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى