أخر الأخبارأسواق العالم

“غولدمان ساكس” يحذر من عمليات بيع مفاجئة قد تجتاح الأسواق!

اقتصادنا – وكالات

حث بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) المستثمرين على حماية أنفسهم من احتمال زيادة التقلبات في الأسهم الأشهر القليلة المقبلة مع عودة المستثمرون الكميون إلى الانغماس في شراء الأسهم في وول ستريت.

انقض المستثمرون الكميون على الأسهم بعد أن وضعت أرباح الربع الأول القوية والنمو المرن في الولايات المتحدة حدًا لتقلبات الأسعار. حيث كان مؤشر تقلب بورصة خيارات شيكاغو (المؤشر VIX) أدنى مستوى الـ 20 منذ أواخر مارس. وقد أدى ذلك إلى انكشاف المستثمرين المعتمدين على التحليل الكمي إلى درجة أعلى من “محايدة” لأول مرة منذ ديسمبر 2021، وفقًا لحسابات دويتشه بنك (ETR:DBKGn).

عمليات بيع مفاجئة
نظراً لانخراط هؤلاء المستثمرين الكميين المتزايد في السوق، يحذر المحللون في غولدمان ساسك الآن من أن أسعار الأسهم أصبحت أكثر عرضة لعمليات البيع المفاجئة والمكثفة. ووفقًا لفريق المحللين بما في ذلك كريستيان مولر جليسمان، فإن اقتراب الموعد النهائي لسقف الديون والمخاوف بشأن استقرار البنوك الأمريكية قد تكون أيضًا محفزات لزيادة تقلبات سوق الأسهم.

ويقول الفريق إن شراء عقود الخيارات للحماية من الضغوط المفاجئة على الأسعار فكرة جيدة، حيث يمكن أن تشتعل هذه المشكلات في الأشهر القليلة المقبلة.

وقال الاستراتيجيون في البنك في مذكرة بحثية يوم الثلاثاء: «بعد إعادة ضبط تقلبات الأسهم ومع المخاطر الغير متوقعة في الصيف، يجب التحوط بشراء عقود الخيارات”. حيث يوصي فريق البنك بشراء فروق الأسهم ويقول إن تقلبات البيع على أصول الملاذ الآمن يمكن أن تقلل من تكاليف هذه التحوطات.

وفي الوقت نفسه، يتخذ جولدمان ساكس موقف محايد بشأن الأسهم والسندات، ويوصي بشراء السلع والنقد، بجانب التخلي عن السندات. ويتوقع البنك أن يتداول مؤشر S&P 500 حول مستوى 4000 في الأشهر الثلاثة المقبلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى