أخر الأخبارسوق الإمارات

الإمارات تصدر صكوك خزينة اتحادية بـ1.1 مليار درهم

اقتصادنا – الامارات

أصدرت الإمارات صكوك خزينة اتحادية مقومة بالعملة المحلية بقيمة 1.1 مليار درهم، وفق بيان صادر عن وزارة المالية التي تعاونت مع مصرف الإمارات المركزي لإجراء الطرح بصفته وكيل الإصدار والدفع.

بينما لم تعلن وزارة المالية عن تفاصيل الطرح وعوائده، قالت إن برنامج صكوك الخزينة المقومة بالعملة المحلية يضم شرائحاً تتنوع مدتها بين عامين وثلاثة أعوام، وخمسة أعوام بشكل مبدئي، كما سيليها إصدار شريحة لمدة عشرة أعوام في وقت لاحق.

محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية قال إن بلاده تستهدف من خلال إصدار الصكوك الاتحادية بناء سوق صكوك بالعملة المحلية، وتنويع مصادر التمويل، وتنشيط القطاع المالي والمصرفي المحلي، فضلاً عن توفير بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين المحليين والأجانب، وبناء منحنى عائد مقوم بالدرهم الإماراتي، بحسب البيان.

وفق البيانات المتاحة، يعد هذا أول إصدار للصكوك بالعملة المحلية على المستوى الاتحادي للدولة، بعد أن بدأت للمرة الأولى في طرح أول سندات بالعملة المحلية على المستوى المحلي في مايو من العام الماضي.

تظهر بيانات وزارة المالية الإماراتية، اطلعت عليها “اقتصاد الشرق”، أن الدولة طرحت خلال الربع الأول من العام الجاري سندات خزينة اتحادية قيمتها 2.2 مليار دهم، ليصل إجمالي الدين المحلي المستحق نحو 11.2 مليار درهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى