أخر الأخبارإقتصاد

الذهب يتراجع منتظرًا بيانات هامة.. هل يعود أعلى 2000 دولار؟

اقتصادنا – وكالات

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متأثرة بالبيانات الاقتصادية التي صدرت أمس، إذ بعد صدور بيانات الناتج المحلي والبطالة الأمريكية سقطت الأسعار أدنى مستويات الـ 2000 دولار للأوقية.

ومع ذلك، تتجه الأسعار لتحقيق مكاسب شهرية ثانية على التوالي، حيث دفعت المخاوف الاقتصادية المستمرة والضعف العام في الدولار المستثمرين إلى الأصول الآمنة خلال هذا الشهر، مع تركيز الأسواق الآن على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي

الذهب عند التسوية أمس
ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، أمس الخميس، لكنه ظل دون الـ 2000 دولار للأوقية بعد البيانات اقتصادية.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% أو ما يعادل 3 دولارات لتصل إلى 1999 دولاراً للأوقية.

فيما تراجعت العقود الفورية بنسبة 0.08% إلى 1987 دولار للأوقية.

الذهب في معركة من أجل البقاء
ومع ذلك، قال كليفورد بينيت، كبير الاقتصاديين في ACY Securities: “مع اقتراب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا، من المحتمل أن يكون هناك بعض الحذر المستمر بين مشتري الذهب، حيث ستستمر المعركة للبقاء فوق 2000 دولار ومحاولة اقتحام حقبة جديدة”.

ستجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في 2-3 مايو ومن المتوقع على نطاق واسع أن ترفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. تميل المعدلات المرتفعة إلى إضعاف جاذبية السبائك ذات العائد الصفري.

وقال بينيت: “(لكن) من منظور الملاذ الآمن، كان الذهب في ارتفاع في الآونة الأخيرة، مضيفًا أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة تباطأ بشكل حاد والتحديات مستمرة للاقتصادات العالمية”.

فيما أكد إيليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في Tastylive: “إنه يبدو أن الدعم الفوري للذهب يصل إلى 1980 دولارًا، مضيفًا أن نتائج البيانات الأكثر ليونة الأخيرة لم تغير التوقعات الأساسية لسياسة الاحتياطي الفيدرالي التي يتم تسعيرها في الأسواق المالية”.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، حيث ارتفع 1.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل تقديرات بنمو 2%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى